-->
موقع فروضي:فروض دروس امتحانات موقع فروضي:فروض دروس امتحانات
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

تعرف على عثمان لعراقي، نائب رئيس تويتر سابقا الذي وشحه الملك

تعرف على عثمان لعراقي، نائب رئيس تويتر سابقا الذي وشحه الملك

تعرف على عثمان لعراقي، نائب رئيس تويتر سابقا الذي وشحه الملك

لم يكن معروفا لدى أغلبية المغاربة، الى أن وقف نهاية الشهر الماضي، أمام الملك محمد السادس، الذي وشحه بوسام المكافأة الوطنية من درجة قائد. يتعلق الأمر هنا بعثمان لعراقي، نائب رئيس تويتر سابقا.
يعد عثمان لعراقي، المزداد بمدينة الدار البيضاء، والذي لايتجاوز عمره 38 عاما، أحد الذين أطلقوا محرك البحث « غوغل كروم »، و المشترك في تأسيس عدة مقاولات للتكنولوجيات بالولايات المتحدة الأمريكية وحاليا رئيس شركة « كولور جينوميكس colorgenomics» المختصة في الكشف المبكر للسرطان على نطاق واسع.

« انه لا شرف لي أن يتم توشيحي من قبل جلالة الملك محمد السادس. وهذه فرصة ليستفيد المغرب من العمل الذي أقوم به، والذي سيكون له تأثير كبير على الصحة العامة، وانقاذ حياة العديدن »، يقول عثمان عراقي في حديث لأسبوعية « تيل كيل ».
فخلال فترة مقامه في المملكة كان عثمان معجبا، كما يقول، بـ »المستوى التكنولوجي للمغاربة » ولكنه سعيد بمساعدة المقاولين الشباب المغاربة التواقين لابتكار شيء جديد » .
بدأ عثمان مساره المهني وعمره لايتجاوز آنذاك 18عاما، عندما قرر السفر الى الولايات المتحدة الأمريكية لمتابعة دراسته بجامعة « ستنافورد »، بعد حصوله على شهادة الباكلوريا بمدينة الدار البيضاء، حيث حصل على الاجازة والماستر في المعلوميات. في سنة 2001 سينشئ عثمان أول مقاولة له. « أسست مقاولة متخصصة في تحليل البيانات والمعطيات لفائدة شركات التواصل، قبل أن أنسق العمل مع احدى الشركات اليابانية »، يقول المقاول الشاب.

عن الكاتب

profpress net

التعليقات



الثانية باك ادب و علوم: دروس،تمارين،فروض...
الاولى باك ادب و علوم:دروس تمارين، امتحانات جهوية
الجذع المشترك العلمي: دروس تمارين ، فروض كتابية
الثالثة إعدادي: دروس تمارين ، فروض كتابية
المستويات الابتدائية: دروس تمارين ، فروض كتابية


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

موقع فروضي:فروض دروس امتحانات