-->

هنغاريا: منح الدراسة برسم الموسم الجامعي 2018/2017

هنغاريا: منح الدراسة برسم الموسم الجامعي 2018/2017

هنغاريا: منح الدراسة برسم الموسم الجامعي 2018/2017

شروط الترشيح: أن يكون المرشح حاصلا على الدبلوم المؤهل لولوج المستوى المطلوب أو مسجلا في السنة النهائية لإعداد الدبلوم.
التخصصات المتاحة: يمكن للمترشحين الإختيار بين 225 تخصصا متوفرا في مختلف الأسلاك الجامعية بهنغاريا علما بأن الأولوية في عملية الانتقاء تعطى للتخصصات التالية:

ـ صناعة السيارات ـ هندسة الطائرات ـ الإلكترونيك ـ الصناعات الغذائية ـ الطاقات المتجددة ـ الهندسة المعمارية ـ الطب العام وطب الأسنان ـ التخصصات الهندسية ـ تكنولوجيا الإعلام والاتصال.
طريقة الترشيح: التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لبرنامج المنح + إيداع ملف الترشيح مباشرة لدى مديرية التعاون والشراكة (أنظر الإعلان رفقته).
آخر جل للترشيح: الأربعاء 15 مارس 2017.
لغة التدريس: التخصصات متوفرة باللغة الهنغارية أو الإنجليزية مع بعض التخصصات القليلة المتاحة باللغتين الألمانية والفرنسية:
  • بالنسبة للراغبين في الدراسة باللغة الهنغارية: عليهم أن يختاروا (في مطبوع الترشيح) سنة تحضيرية في اللغة الهنغارية(PREPARATORY COURSE HUNGARIAN LANGUAGE) بغض النظر عن التخصص الذي سيتابعونه لاحقا ؛
  • بالنسبة للراغبين في الدراسة بغير اللغة الهنغارية: عليهم أن يدلوا بما يثبت إتقانهم للغة المطلوبة كما هو مبين في نص الإعلان رفقته.
امتيازات المنحة: إعفاء كامل من رسوم التسجيل + إقامة في الحي الجامعي + تغطية صحية + مساعدة مالية شهرية (السلك الأول وسلك الماستر 130€ ـ سلك الدكتوراه 400€).