موقع فروضي:فروض دروس امتحانات موقع فروضي:فروض دروس امتحانات
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

دراسة: النوم بالجوارب له فوائد كبيرة


دراسة: النوم بالجوارب له فوائد كبيرة

دراسة. النوم بالجوارب له فوائد كبيرة

 وكالات

كشفت إحدى الدراسات التي تتناول موضوع النوم، وجود علاقة بين النوم بسرعة وزيادة تمدد الأوعية الدموية في أطراف الجسم، وأن ارتداء الجوارب يساعد على ذلك في قدميك، ويجعلك تنام بسهولة وبسرعة.


ووفق الدراسة، فإن ارتداء الجوارب يساعد على النوم بشكل أسرع، لأن النوم يحتاج فقط أن تكون درجة حرارة الجسم الأساسية الداخلية (CBT) منخفضة، بينما يبقى الجلد دافئًا، مشيرة إلى أن تغطية نفسك ببطانية وارتداء الجوارب يعمل على تدفئة الجلد، ويوسع الأوعية الدموية، ويسهل التبادل الحراري الذي يخفض درجة حرارة الجسم الداخلية، ما يشير إلى الدماغ، بأن الوقت قد حان للنوم.

وهناك العديد من الفوائد الصحية للنوم بالجوارب، نورد بعضها لكم فيما يلي:

تقاوم التعرق الليلي


فارتداء الجوارب يساعد جسمك على تنظيم درجة حرارته بشكل أفضل، بينما يبرد نفسه، ولهذا السبب يكون نومك أقل عرضة للاضطراب، بسبب التعرق الليلي أو الهبات الساخنة.

تحسين البشرة الجافة


خلال فصول الشتاء الباردة، يعاني كثير من الناس من جفاف القدمين بشكل كبير، وهذا يسبب الشعور بالألم وبعض الإحراج. ولكن هناك طريقة رائعة لمكافحة هذا الجفاف، وهي ترطيب قدميك قبل النوم، وبعد ذلك ارتداء جوارب قطنية جديدة.

تمنع مرض رينود


ارتداء الجوارب أثناء النوم يحسن عملية تنظيم درجة حرارة الجسم، ويقلل من فرص الإصابة بنوبات مرض رينود.

أسرار باطنية


يقول الطب الصيني التقليدي (TCM) إن أعضاء الجسم والجهاز العصبي، قد تكون على علاقة مباشرة بأقدامنا، والأقدام لها تأثير خاص على صحة الجسم، لأن باطن القدم به الآلاف من النهايات العصبية، التي قد تعمل كدوائر كهربائية قوية، إن لم نرتد أحذية.

تخفيض الحمّى


إذا كنت تعاني من الحمّى قم بوضع بعض الوسادات القطنية في خل التفاح، وقبل أن تذهب للنوم ضع هذه الوسادات القطنية في جوارب النوم، حيث يساعد الخل فى تعزيز تدفق الدم الذي يعتبر ممتازًا في خفض مستوى الحمى.

منع السعال


هذه طريقة روسية قديمة ومأمونة للقضاء على السعال في فصل الشتاء، ببساطة ضع قدميك في جوارب تحتوي كل منها على ملعقة أو اثنين من مسحوق الخردل، ثم ضع زوجًا آخر من الجوارب عليهما، قم بتغيير الجوارب في الصباح، واستبدلهما بجوارب جديدة من نفس النوع في فترة النهار، وكرر الشيء نفسه لعدة أيام وليال.

تنقية وتطهير الدم


البصل والثوم معروفان بقدرتهما على قتل البكتيريا الضارة الكامنة في الجهاز الهضمي، وكذلك تنقي الدم، ويمكن عمل هذا من خلال وضع شرائح رقيقة منها في الجوارب، فهذا يساعد على تنقية وإزالة السموم من الجسم، هذا العلاج جيد في محاربة مشاكل الأنفلونزا ونزلات البرد والجيوب الأنفية.

كرر العلاج لعدة أيام وليال إذا لزم الأمر، والتأكد من استبدال الجوارب والثوم أو البصل كل ثماني ساعات.

تدفئة القدمين


تناول الفلفل الأحمر، يحسن الدورة الدموية في أصابع اليدين والقدمين، ونفس التأثير يمكن أن يتحقق عن طريق وضع بعض من مسحوق الفلفل الحار في الحذاء أو الجوارب، حيث يسهم في توسع الأوعية الدموية في القدمين، ما ينشط تدفق الدم ويدفئ القدمين.


إمتحانات وفروض جديدة من هنا

ليستفيد الجميع من هذا الموضوع المقدم من موقع فروضي www.forody.com المرجو المساعدة في نشره بين الاصدقاء خصوصا على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال الأزرار في الاسفل.وللمساعدة في إغناء الموقع ندعوكم لإرسال مساهماتكم مواضيع دروس أخبار امتحانات ابداعات على بريد موقع الجريدة [email protected] او من خلال صفحتنا للفايسبوك من أعلى:

loading...

عن الكاتب

profpress net profpress net

التعليقات


الثانية باك ادب و علوم: دروس،تمارين،فروض...
الاولى باك ادب و علوم:دروس تمارين، امتحانات جهوية
الجذع المشترك العلمي: دروس تمارين ، فروض كتابية
الثالثة إعدادي: دروس تمارين ، فروض كتابية
المستويات الابتدائية: دروس تمارين ، فروض كتابية


جميع الحقوق محفوظة

موقع فروضي:فروض دروس امتحانات

2016