موقع فروضي:فروض دروس امتحانات موقع فروضي:فروض دروس امتحانات
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

لماذا تُطلى حافلات المدارس باللون البرتقالي

لماذا تُطلى حافلات المدارس باللون البرتقالي


لماذا تُطلى حافلات المدارس باللون البرتقالي


عندما ترى حافلة مدرسية باللّون البرتقالي، أو طائرة باللّون الأبيض، هل تسأل نفسك لماذا اختيرت هذه الألوان بالذات؟ أم تظن أن الاختيار عبثي وعشوائي، ولا يستحق السؤال؟ فى الحقيقة الاختيار ليس عشوائياً إطلاقاً، بل مدروس. ويعتمد على أثر الألوان في الإنسان نفسيّاً وجسديّاً.. إليكم بعض الأمثلة للتوضيح.


اللون البرتقالي لحافلات المدارس


فى عام 1939، أقيم مؤتمر بالولايات المتحدة الأميركية لوضع المعايير الخاصة بحافلات المدارس، على أثِره وقع الاختيار على اللون البرتقالى لتُطلى به الحافلات. في الحقيقة لم يكن اللون برتقالياً خالصاً، بل خليطاً بين الأصفر والبرتقالي، أقرب إلى لون المانجو من الداخل.
اختيار هذا اللون لطلاء حافلات المدارس لم يكن عشوائياً. بل كان مدروساً جيداً، ويندرج الاختيار ضِمن إجراءات السلامة؛ والسبب فى ذلك أن اللون الأصفر بدرجاته المتفاوتة يخطف انتباهك بشكل أسرع من أي لون آخر، بما فيها اللون الأحمر، وبإمكانك ملاحظته بكافة زوايا العين، حتى لو كنت تنظر فى خط مستقيم، وأيضاً تستطيع تمييزه بسهولة في حالات الضباب والطقس السيئ والبيئة المظلمة، فتزيد حالة الانتباه والحيطة عند مرور حافلات المدارس.

عن الكاتب

profpress net

التعليقات



الثانية باك ادب و علوم: دروس،تمارين،فروض...
الاولى باك ادب و علوم:دروس تمارين، امتحانات جهوية
الجذع المشترك العلمي: دروس تمارين ، فروض كتابية
الثالثة إعدادي: دروس تمارين ، فروض كتابية
المستويات الابتدائية: دروس تمارين ، فروض كتابية


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

موقع فروضي:فروض دروس امتحانات