-->

جهة طنجة تطوان الحسيمة:افتتاح كلية الطب والصيدلة في شتنبر المقبل.

جهة طنجة تطوان الحسيمة:افتتاح كلية الطب والصيدلة في شتنبر المقبل.

جهة طنجة تطوان الحسيمة:افتتاح كلية الطب والصيدلة في شتنبر المقبل.
تبعا لبلاغ لإدارة هذه الكلية التي من شأن افتتاحها، أن يعزز عروض التعليم العالي على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة، فإن التلاميذ الحاصلين على شهادة الباكالوريا برسم الموسم الجاري، أو المواسم السابقة، بإمكانهم التقدم للتسجيل في هذه المؤسسة الجامعية التي ستنضاف إلى قائمة المؤسسات التابعة لجامعة عبد المالك السعدي.

وأورد مسؤولو المؤسسة الجامعية الجديدة، أنه سيتم انتقاء نحو 100 طالب وطالبة، المتوفرين على شهادات الباكالوريا في تخصصات العلوم التجريبية، والعلوم الفزيائية، وعلوم الحياة والأرض، وشعبة العلوم الفلاحية،  والعلوم التجريبية الأصيلة،  والعلوم الرياضية بشقيها "A" و "B".
وسيجري انتقاء الطلبة المقبولين، على مرحلتين،  أولاهما تهم انتقاء أولي ستشرف عليه الوزارة الوصية، عبر ترتيب المنافسين بالأحقية معتمدة على النقاط العامة المحصلة في الباكالوريا، على أن يتم الإعلان عن  لائحة المترشحين بالموقع الرسمي للكلية في يوليوز المقبل.
وبحسب مسؤولي جامعة عبد المالك السعدي، فإن الطلبة المقبولين، سيدرسون بشكل مؤقت في مدرجات المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية، في انتظار انتهاء الأشغال الخاصة بمرافق كلية الطب والصيدلة.
وحسب الجهات الرسمية، فإن من شأن افتتاح كلية الطب والصيدلة، إلى جانب المركز الجهوي للأنكولوجيا، ومستشفى الأمراض العقلية، بالإضافة إلى المستشفى الجامعي، أن يساهم في  بروز قطب طبي حقيقي للتميز على مستوى المنطقة الشمالية للمملكة.
عن طنجة24