-->

كيف تتعلم الإنجليزية أو أي لغة أخرى؟ خطوات بسيطة تساعدك في اتقان أي لغة How to learn English or any other language?

كيف تتعلم الإنجليزية أو أي لغة أخرى؟ خطوات بسيطة تساعدك في اتقان أي لغة. يتساءل كثيرون عن كيفية تعلم اللغة الإنجليزية أو غيرها من اللغات ويتناسون آليات تعلم اللغة وطرق تعلمها. ألم ينظروا في انفسهم وكيف تعلموا لغتهم الأم والمراحل التي مروا بها في تعلمهم لها؟ المسألة سهلة وميسورة بشرط الحاجة والشغف والسعي إلى التواصل بتلك اللغة. 

كيف تتعلم الإنجليزية أو أي لغة أخرى؟ خطوات بسيطة تساعدك في اتقان أي لغة

شاهد هذا الفيديو لتفهم كيفية اكتساب وتعلم أي لغة. وبعدها انظر للخطوات المدرجة بالأسفل.

 
 
أولًا: حدد اللغة التي تحب تعلمها وترغب في اكتسابها لحاجتك إليها. 
ثانيًا: استمع وشاهد فيديوهات تعليمية وأفلام أو حتى مسلسلات لأصحاب تلك اللغة ولا تمل من ذلك بحجة عدم الفهم لأنك ستفهم شيئًا فشيئًا. وعش كما لو كنت طفلًا يراقب من حوله وهم يتواصلون وهو لا يفقه شيئًا مما يقولون. ماذا حدث له بعدها؟ بدأ يلتقط الإشارة ويفهم ويتفاعل بإيماءات وأصواتٍ وبالبكاء أحيانًا. لكنه لم ييأس.

كيف تتعلم الإنجليزية أو أي لغة أخرى؟ خطوات بسيطة تساعدك في اتقان أي لغة How to learn English or any other language? 

ثالثًا: قلد الأصوات التي تسمعها وحاول محاكاتها فيما فهمته من مشاهدة. التقليد لن يكون صائبًا أو منضبطًا أو متوافقًا تمامًا في البداية. هذا صحيح. ما من مشكلة هكذا فعل الطفل حتى أنه عكس بعض الكلمات وتلعثم في بعضها حتى تم تصحيحها له وأحسن التواصل بعدها. 
رابعًا: حاول أن تتعلم القراءة في اللغة التي تحبها ولا تنقطع عن المشاهدة والاستماع. فالاستماع كثيرًا يولد الانفجار أي التحدث فيما بعد.
خامسًا: اجعل تلك اللغة وموارد تعلمها واكتسابها وفيديوهات أهلها محل متابعة يومية ولو ربع ساعة قبل النوم. 
سادسًا: مارس ما تتعلمه مع أحد الناطقين بتلك اللغة ولا تتخل عن عادات اكتسابها ما حييت. وهنا أهنئك على اكتسابك تلك اللغة والتميز فيها تمامًا. 
كان معكم 
مستر محمد يوسف محمد المحمودي