-->

ترجمة من إنجليزي إلى عربي

 ترجمة من إنجليزي إلى عربي.. هذا موضوع جد مهم ومنه نتعلم الكثير في تحويل ثقافة لغة إلى لغة أخرى مع مراعاة النص المستهدف والنص المصدر والثقافة المستهدفة والثقافة المصدر. فهيا بنا نتعلم كيف نترجم من خلال استعراض نماذج مترجمة أعددناها لكم لنتدارسها ونتعلم منها كيف نتقن ترجمة من إنجليزي إلى عربي أو لنقل الترجمة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية.

نماذج ترجمة من إنجليزي إلى عربي

نماذج ترجمة من إنجليزي إلى عربي


Translate into Arabic:

1- Freedom of speech is a right to every person in our society. You can express your personal opinion freely regarding a certain subject, on condition that you shouldn’t insult others or cause harm to them. If you respect others’ point of view, yours will be highly appreciated.

الترجمة

حرية التعبير حقٌ لكل شخصٍ في مجتمعنا. ويمكنك التعبير عن رأيك الشخصي بحرية في موضوعٍ محدد شريطة ألا تسيء للآخرين أو تلحق بهم الأذى برأيك. إنك إن تحترم رأي غيرك يحظى رأيك بتقديرٍ كبير.

ويمكنك ترجمتها أيضًا بهذا الشكل:

حرية التعبير مكفولة للجميع في مجتمعنا وبوسعك التعبير عن رأيك الشخصي بحرية بشرط ألا تؤذ أحدًا أو تهينه، فباحترام رأي غيرك تنل حظًا كبيرًا من الاحترام والتقدير لرأيك. 

أيها القارئ الكريم الحكيم أيهما تفضل؟ أعتقد أنك ستفضل الترجمة الثانية. لماذا؟ لأنها جيدة الصياغة وواضحة المعنى وأقرب إلى اللغة المستهدفة. فاللغة العربية أنيقة رشيقة وجميلة، فاحرص على أن تحفظ لها هذه الأناقة والرشاقة والجمال عند ترجمة نص إنجليزي جامد إليها.


كان معكم في درسٍ جديد من دروس ترجمة من إنجليزي إلى عربي مستر محمد يوسف محمد المحمودي.