-->
موقع فروضي:فروض دروس امتحانات موقع فروضي:فروض دروس امتحانات
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

التاريخ المستوى السادس: الإنسان البدائي : حياته ، مسكنه ، أدواته

الإنسان البدائي : حياته ، مسكنه ، أدواته

التاريخ المستوى السادس: الإنسان البدائي : حياته ، مسكنه ، أدواته

يقدم لكم موقع فروضي للدروس و الفروض و الملخصات ، موضوعا جد مهم لتلاميذ السنة السادسة ابتدائي  يتمثل في درس التاريخ الإنسان البدائي نتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم و لا تبخلوا علينا في نشره و مشاركته مع أصدقائكم.

مقدمة : تمكننا الحفريات من معرفة حياة الإنسان البدائي ، فكيف كان يعيش ؟ وكيف كان مسكنه ؟ وما هي الأدوات التي استعملها في حياته اليومية ؟
1 – أكتشف بعض مظاهر حياة الإنسان البدائي :
الإنسان البدائي هو الإنسان الذي عاش في المرحلة الممتدة منذ ظهور الإنسان إلى اكتشاف الزراعة ، وقد كان يعيش حياة الترحال بحثا عن قوته معتمدا على قطف ثمار الأشجار ، وصيد الأسماك ، وقنص الحيوانات التي كان يصنع من جلودها ملابسه .
2 – أتعرف نماذج من مساكن الإنسان البدائي :
بسبب ترحاله، كان الإنسان البدائي يسكن في الكهوف ، أو في أكواخ يصنعها من أغصان الأشجار ويغطيها بجلود الحيوانات أو أوراق الأشجار .

3 – أرصد الأدوات التي كان يستعملها الإنسان البدائي :
استعمل الإنسان البدائي حجر الصوان الذي يقوم بنحته من جهتين لصناعة أدواته كالفاس و المحك والمثقب ، وعظام وأسنان الحيوانات لصنع رؤوس الرماح والإبرة والحلي ، و الخشب لصنع الأقواس و الرماح.


خاتمة : تطورت حياة الإنسان البدائي عبر العصور التاريخية .

عن الكاتب

profpress net
loading...

التعليقات





إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

موقع فروضي:فروض دروس امتحانات