U3F1ZWV6ZTg0MDc5NDQ5MTlfQWN0aXZhdGlvbjk1MjUwNDE4NDgw

موضوع حول مشكلة الهلع أثناء الامتحان

موضوع حول مشكلة الهلع أثناء الامتحان

موضوع حول مشكلة الهلع أثناء الامتحان

يُرجع موقع “أوكسفورد لورنينغ” مشكلة الهلع أثناء الامتحان، إلى كون المعلومات قد تم تسجيلها بشكل سطحي، بالحفظ لا بالفهم، مع جرعة قلق تزيد الطين بلة، لذلك يقدم الموقع خمسة حلول سهلة لتخطي كل ذلك:
– اقرأوا النقاط
الحفظ لا يكفي، يجب فهم المعلومات، وأفضل طريقة هي تلخيصها في بطاقة تتضمن الأفكار الرئيسية والأفكار الفرعية بشكل واضح ومنظم وبكلمات الطالب.
– آخر الساعات
خلال الـ 48 ساعة الأخيرة لا تقعوا في فخ الحفظ، بل اقرأوا المعلومات لفهمها، ابنوا قصصا حولها وتخيلوها، وعيشوها، واعرفوا فحواها وفي أي سياق جاءت.
– نظموا أنفسكم
الفوضى تتسبب في التوتر وتمنع المعلومات من دخول العقل والتباث فيه، يفضل دائما وضع قوائم بالمهام والدروس والأولويات بتواريخها، حتى يُسهل عليكم ذلك عملية المذاكرة والتركيز في كل مهمة على حدة.
– اعرفوا أنفسكم
اكتشفوا ما الذي يشتت تركيزكم، هل هو الضجيج؟ التوتر؟الألوان؟ الأشكال؟ الحركة؟ هذا سيساعدكم كثيرا على إبقاء هذه العوائق بعيدة أثناء المذاكرة ويوم الامتحان.
– حددوا أهدافا بعيدة
توقفوا عن انتقاد الامتحان وأجواء التعليم وغيرها، في النهاية هي مجرد مسار في طريق حلمكم الأكبر، احسموا هدفكم الكبير، واعتبروا الدراسة مجرد خطوة صغيرة نحوه، وعندها ستشعرون بطاقة كبرى، تتخطى تلك التوترات الصغيرة في امتحان عابر.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة