-->

أشكال الجملة في اللغة الإنجليزية English Basic Sentence patterns (الشكل الأول)

أشكال الجملة في اللغة الإنجليزية   English Basic Sentence patterns.. عندما نشرع في الحديث عن الأشكال الأساسية للجملة الإنجليزية ينبغي علينا أن نعلم أولًا أننا لا نتحدث أو نكتب اللغة الإنجليزية بمجرد وضع الكلمات وترتيبها جنبًا إلى جنبٍ بشكلٍ عشوائي.

To begin with the basic patterns of English sentence, we should learn first that we do not speak or write English by merely by merely arranging words together in some random fashion.

في المقابل، نقوم بترتيب كلماتنا بحرصٍ وعناية، دونما شعورٍ منا، إلى أشكالٍ وأنماطٍ تعلمناها وألفنا استخدامنا مراتٍ ومرات.

Instead, we carefully arrange our words, for the most part unconsciously, into patterns we learnt and used to follow them so many times.

فهيا بنا نتعرف على أنماط وأشكال الجملة في اللغة الإنجليزية؛ حتى نحسن الكتابة ونتقن التحدث دونما وجل أو قلق.


أشكال الجملة في اللغة الإنجليزية   English Basic Sentence patterns

الشكل الأول للجملة الإنجليزية عبارة عن اسم + فعل يكون + صفة. ويمكننا الاستعانة بهذا الشكل في تسهيل مهمة الكتاب والحديث لدى الكثيرين. 
أشكال الجملة في اللغة الإنجليزية English Basic Sentence Patterns
هذا الشكل بسيطٌ جدًا وهو أساسي في الكتابة والكلام

هنا يمكننا بناء جملٍ من قبيل: 

Air pollution is dangerous. تلوث الهواء خطير
Ahmad is polite. أحمد مهذب
She is beautiful. هي جميلة
This movie is boring. هذا الفيلم ممل.
وبساطة هذا الشكل في تكوينه، لكن هذا الشكل يفرض علينا أن نتعلم أولًا القواعد المتعلقة بتوافق الأسماء مع فعل يكون في المضارع والماضي. وهنا يجب أن نعلم أن المفرد الغائب (والغائب هاهنا هو الغائب عن الكلام حتى لو حضر في المشهد) يأخذ الفعل is  في المضارع و was في الماضي. أما ضمير المتكلم المفرد أنا فيكون في جملةٍ فيها الفعل am في المضارع وwas في الماضي. أما المثنى الذي نعده جمعًا في الإنجليزية ومعه جمع المتكلم والغائب والمخاطب والمثنى فيكونوا مع الضمير are في المضارع وwere في الماضي.


أمثلة على هذا الشكل

Ahmad and Mona are healthy.
Farmers are hard working. 

أحمد ومنى صحيحا البدن. 
الفلاحون مجتهدون في عملهم.
وفي الختام، أرجو أن يكون هذا الشكل بسيطًا ومشجعًا لكم على ترتيب الكلمات بوضعها هذا نعتد الكتابة والنطق بطريقة صحيحة وخالية من الأخطاء اللغوية. ألقاكم بحول الله وقوته في الشكل الثاني من أشكال الجملة الإنجليزية. فتابعوني.



المزيد من مواضيع  التعليم و الامتحانات و الدروس و الفروض حصرا على موقع فروضي زورونا على www.forody.com

لَا تقرأ و ترحل، شاركنا برأيك. فتعليقاتكم و لو بكلمة “شكرا”
هِيَ بمثابة تشجيع لنا للاستمرار
 كَمَا يمكنكم متابعتنا عَلَى صفحة الفايسبوك وَعَلَى الإنستغرام وَعَلَى  بينتيريست على واتساب