-->

سؤال الكتابة في امتحان الفصل الدراسي الأول 2022/2023م مادة اللغة الإنجليزية لجميع صفوف المرحلة الإعدادية

سؤال الكتابة في امتحان الفصل الدراسي الأول 2022/2023م مادة اللغة الإنجليزية لجميع صفوف المرحلة الإعدادية. هل تحسن الكتابة؟ هل تجد عندك الأفكار الكافية لتكتب موضوعًا كاملًا باللغة الإنجليزية؟ اقرأ معنا وستكتسب المزيد من الأفكار والقدرة على الكتابة بالأمر كله يصبح سهلًا ميسورًا بالممارسة. هل أنت مستعد؟ إذن هيا بنا نبدأ.

سؤال الكتابة في امتحان الفصل الدراسي الأول 2022/2023م مادة اللغة الإنجليزية لجميع صفوف المرحلة الإعدادية

Write a paragraph of about a hundred and twenty (120) words about your favourite hobby اكتب  نحو 120 كلمة عن هوايتك المفضلة.

Learn to write

كتابة موضوع أو حتى مقال عن الهواية المفضلة باللغة الإنجليزية سؤال متوقع في امتحان الفصل الدراسي الأول هذا العام. لذلك، كن مستعدًا لتكتب عن هذا الموضوع بالقدر الكافي وبالشكل المطلوب. ومن ثم يطيب لي اليوم أن أكتب موضوعًا يعتمد عليه طلاب الشهادة الإعدادية ويرجعوا إليه في هذا الامتحان. 

نموذج سؤال Model Question 

Write a paragraph of about a hundred and twenty (120) words about your favorite hobby اكتب  نحو 120 كلمة عن هوايتك المفضلة.

My Favorite hobby 

I really have so many interesting hobbies such as playing videogames, reading stories, watching football matches and painting. However, reading stories is my Favorite hobby. 

عندي فعلًا هوايات كثيرة شيقة مثل لعب الشطرنج وقراءة القصص ومشاهدة مباريات كرة القدم والتلوين، لكن قراءة القصص هي هوايتي المفضلة. 

I like reading stories, as it is fun. I feel excited and impressive with the details and characters of the stories. Besides, these stories help me enrich my vocabulary and make me live in their world. Hence, My father encourages me to read more and more. He always advises me to continue reading and never to stop. 

في الحقيقة، أحب قراءة القصص فهي تسلية ممتعة. فعند قراءتها أشعر بالانبهار والإثارة بالتفاصيل والشخصيات في هذه القصص. بالإضافة إلى ذلك، تثري هذه القصص كلماتي ومفرداتي اللغوية وتجعلني أعيش في عالمها. لذلك، يشجعني أبي على قراء المزيد والمزيد وينصحني بمواصلة القراءة وعدم الكف عنها.

In winter long nights, I feel warm and happy while reading stories. This is my favourite hobby. I can say this is my real life. Without this hobby, I can't live happily or well. What's yours?

في ليالي الشتاء الطويلة أشعر بالدفء والسعادة مع قراءة القصص. هذه هوايتي المفضلة بل يمكنني القول إنها حياتي الحقيقية. بدونها لا يمكنني العيش بسعادة أو بخير. فما هي هوايتك؟

تحياتي 

مستر محمد يوسف محمد المحمودي