-->

نماذج ترجمة لطلاب الثانوية العامة 2024

 نماذج ترجمة لطلاب الثانوية العامة 2024..هذه نماذج تعين الطلاب على فهم كيفية التعامل مع سؤال الترجمة ومعرفة الأسس التي عليها يكون الاختيار الصحيح للإجابة الصحيحة عن هذا السؤال.

نماذج ترجمة لطلاب الثانوية العامة 2024

Translation

Read the sentences and choose the correct translation

1-    Innovation is endless. The more man seeks progress and welfare, the more he invents things that make life easier. However, do you think all inventions don’t have negative aspects?

1-الابتكار لا نهاية له، فكلما ابتكر الإنسان أشياء تجعل الحياة أسهل، كلما سعى إلى التقدم والرفاهية، ومع ذلك، هل تعتقد أن كل الاختراعات ليست لها جوانب إيجابية؟

2-الابتكار لا نهاية له، فكلما سعى الإنسان إلى التقدم والتطور، كلما اشترى أشياء تجعل الحياة أسهل. ولذلك، هل تعتقد أن كل الاختراعات ليست لها جوانب سلبية؟

3-الابتكار لا نهاية له، فكلما سعى الإنسان إلى التقدم والرفاهية، كلما ابتكر أشياء تجعل الحياة أسهل. ومع ذلك، هل تعتقد أن كل الاختراعات ليست لها جوانب سلبية؟

4-الرفاهية لا نهاية لها، فكلما سعى الإنسان إلى التقدم والرفاهية، كلما ابتكر أشياء تجعل الحياة أسرع. ومع ذلك، هل تعتقد أن الرفاهية ليست لها جوانب سلبية؟

نماذج ترجمة لطلاب الثانوية العامة 2024

translation model questions


2- Women have played a pivotal role in the renaissance of ancient and modern societies. Through this role, they demonstrated their ability to achieve positive change in those societies.

1 لقد أظهرت المرأة دورا محوريا في نهضة المجتمعات القديمة والحديثة، واستعرضت في تلك الفترة قدرتها على تحقيق التغيير النسبي في تلك المجتمعات.

2 لقد لعبت المرأة دورا محوريا في بناء المجتمعات القديمة والحديثة، وأظهرت من خلال هذا الدور رغبتها في تحقيق التغيير الإيجابي في تلك المجتمعات .

  3لقد لعبت المرأة دورا عاديا في نهضة المجتمعات القديمة والحديثة، وأظهرت من خلال هذا الدور قدرتها على تحقيق التغيير الإيجابي في تلك الحضارات.

4 لقد لعبت المرأة دورا محوريا في نهضة المجتمعات القديمة والحديثة، وأظهرت من خلال هذا الدور قدرتها على تحقيق التغيير الإيجابي في تلك المجتمعات.

 
3- من المتوقع أن تتوقف طباعة الصحف في العقود القليلة القادمة. سنقرأ الأخبار عبر الإنترنت، لذلك سنحتاج إلى معرفة المزيد عن المواقع الإلكترونية الجديدة التي يمكن أن تعطينا وجهة نظر متوازنة .

1- In the next few decades, I think that we will have continued printing newspapers. We won’t be reading the news offline, so we will need to know about new books that can give us a balanced point of view.

2- In the next few years, I think that we will have stopped painting newspapers. We will be borrowing the news online, so we will need to know about new websites that can give us a fixed point of view.

3- In the next few decades, it is expected that printing newspapers will have stopped. We will be reading the news online, so we will need to know about new websites that can give us a balanced point of view.

4- In the next few decades, I think that we will have stopped printing newspapers. We will be reading the news online, so we will need to know about new websites that can give us a balanced point of view.